-->
U3F1ZWV6ZTQ4MzY0ODM3MDQ4X0FjdGl2YXRpb241NDc5MDY4NzM1NzU=
recent
أخبار ساخنة

كيف تجعل من شروحاتك تزحف وتظهر في القمة في محركات البحث

بسم الله الرحمان الرحيم


السلام عليكم

تعتبر خوارزمية محركات البحث من أعقد الأشياء على شبكة النت ، إذ نجد كم قليل من الناس داخل الأنترنت ( و خصوصا أصحاب المواقع و المدونات ) يفهمون طريقة عمل هذا العملاق ، لأن مسك الكلمات ( أو بمعنى أخر إستهداف الكلمات لتصعد بك لصفحة الأولى من محركات البحث ) ليسة بهذه السهولة و خصوصا بالنسبة لأصحاب المواقع الجديدة ، لأن المواقع الأخرى تكون قد نشطة في سنوات قديمة و من شبه المستحيل منافستها ( على الكلمات المجردة ك "ألعاب" و "ويندوز" و ... ) ، لكن عند إنهائك لقرائة هذه التدونة ستفهم ولو قليلا طريقة عمل محرك البحث و إنشاء الله ستسرع من أرشفة موقعك !

أولا عليك أن تعرف أن محرك البحث مثله مثل شخص حقيقي لأنه يتمكن من معرفة المحتوى المفيد و الفريد من المحتوى الذي لا نفع منه ، لدى عندما تقوم بكتابة موضوع جديد على مدونتك فعليك أن تتذكر أنه لا يمكنك التحايل على محرك البحث عبر الكتابات التي تحتوي على أخطاء إملائية أو محتوى منقول أو إيصال معلومة بشكل غير كامل أو ... و من المستحيل أن تقوم العناكب بختيار موضوعك عند إستهداف لكلمة معينة ! ، إذن تذكر معي " المحتوى هو الملك " .

لكن قد تقول :

أنا لدي محتوى مفيد و حصري ، لكن لا يتم إيجاد مدونتي على شبكة البحث !

إذا كانت مدونتك جديدة ( عمرها أقل من شهر أو إتنين ) فهي على الأرجح مازالة لم تخضع لأرشفة بعد ، لكن إذا كانت مدونتك بها تدوينات عديدة و مفيدة و عمرها كبير و مازالة لم تضهر على البحث فأنت لا تحسن إستخدام السيو ! ، و من هذا المنطلق لك ياصديقي طريقة مسك الكلمات لتزحف بمواضيعك إلى صفحات البحث الأولى !

على الأرجح فأنت قبل أن تقرأ هذا الموضوع فقد قرأت مواضيع أخرى في مدونات أخرى تتحدث عن نفس الموضوع ! صحيح ؟ لكن أغلبها يتحدث و يركز بشكل كبير على "الكلمات الفتاحية" و " البانك لينكس" و ...، صدقي أنا لن أحدثك عن هذا فأنت تعرفه ( صحيح أن للكلمات المفتاحية دور كبييير جدا للصعود بمحتواك إلى قمت محركات البحث ، و كذا الحال بالنسبة للبانك لينكس ، لكن يوجد ماهو أهم ! أنا أتحدت عن دراسة الحالة الخاصة بالإستهداف أو بمعنى أخر إستراتيجية إجاد الكلمات عبر دراسة المواضيع الأولى في محركات البحث ! ) يعني لن نستخدمة الطريقة العادية في جلب الكلمات بل سنقوم بدراسة المواضيع الأولى و كتابة موضوع منافس و قوي يستحق التصدر !

لندهب إلى جوجل و نكتب كلمة " أندرويد "

كما ترون معدل البحث على هذه الكلمة ( أو قوة المنافسة عليها ) هو حوالي 18,000,000 و من الصعب منافسة المواقع الأولى على هذه الكلمة ، لدى سنفكر بشيئ أقرب منها و البحث كثير عليه و المنافسة من الممكن مجاريتها ! لنضع مثلا " برامج أندرويد "

قل التنافس أليس كذالك ! ( كما ترون و ضعت برامج و ليس تطبيقات ، لأن التطبيقات عليها منافسة كبيرة مثلها مثل أندرويد ) هاكذا يمكننا إستهداف الكلمات الأقل منافسة و تصدر نتائجها ! لكن يمكننا زيادة كلمة أخرى لنزيد فرصنا في التصدر لنضع مثلا : " برامج أندرويد مجانية " هذه الكلمة عليها الطلب هي الأخرى و التنافس نقص هو الأخر … هكذا يمكنك أن تقوم باعمل مقارنة بسيطة و الخروج بنتائج مذهلة .

لكن كيف نفعل هذا :

بسيطة :) فقط غندما تكتب موضوعا جديدا على مدونتك تأكد من تكرار هذه الكلمة ( برامج أندرويد ) عدة مرات على مدونتك ، أو إستخدم وصف التدوينة لتكتب الكلمة عدة مرات لكن بشكل متناصق ! لكي لا يعتبرك جوجل مجرد متلاعب و يقوم بحظر موقعك عليه .

إذن : هل هذا يكفي لتصدر نتائج البحث ؟

في الحقيقة المسألة نسبية ! لأنه إذا كانت الكلمات التي تستهدفها قليلة الإستعمال على محركات البحث فيمكنك أن تتصدر بسهولة ( لكن ستواجه مشكلة في قلة الزوار ) ، و بشكل عام لا ليست كافية ، مازنا نحتاج للمزيد من الدراسات ! ، عندما تبحث عن كلمة " برامج اندرويد " قم بدخول إلى أول خمسة مواضيع ، تم قم بحساب طول المقال ( كم عدد الأحرف التي يحتويها ) و أيضا عدد مرات تكرار الكلمة المستهدفة ، طبعا لم تقومة بهذا يدويا ( لأن هذا سيأخد منك الوقت الطويل جدا ) بل ستستخدم أحد مواقع من هنا  ( طريقة إستعمال الموقع بسيطة فقط تقوم بكتابة  الموضوع تم سيقوم بعرض النتائج ) ، عندما يقوم الموقع بعرض النتائج ! سنقوم نحن بكتابة موضوع يتفوق على المواضيع المتصدرة سواءا تعلق الأمر بنسبة تكرار الكلمات المفتاحية أو بعدد الكلمات أو ... ، و هاكذا نكون قد بدأنا شق طريقنا لتصدر !
:)

و لزيادة نسبة أرشفة تدوينتنا على محركات البحث تذكر دائما أن تقوم بمشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعي بمجرد نشرها ! و أيضا يتوجب عليك إختيار عنوان يجدب القراء و يمكنك فعل هذا عبر مقارنة عنوانك بعناوين المواضيع المتصدرة فتخرج بنتيجة جيدة ،

الأن هانحن دا قد بدأنا بصعود نحو القمة ، لنذهب الأن للإطلاع على عوامل أخرى تجعلك في الصدارة ك البانك لينكس ( لكن محرك البحث لم يعد يعطي أهمية كبرى له كما كان يفعل من قبل ، إذ لم تعد بحاجة إلى بانك لينكات كثيرة لتتصدر ) و يمكنك الحصول عليها عبر مواقع التواصل الإجتماعي و المنتديات و أيضا من المدونات الأخرى ، لكن المهم هو أن تسأل نفسك ! ما الذي سيجعل محرك البحث يختار موضوعي ؟ ماذا أقدم لهم و لا يقدمونه في المدونات الأخرى ؟ ... إذا إستطعت الإجابة عن هذه الأسئلة فستكون قد قدمة محتوى حصري غير مسبوق ! و ستختار عناكب البحث موضوعك دون أدني تفكير ، و تذكر عليك بصبر تم الصبر تم الصبر تم ... لأن لا شيئ يأتي بين ليلة و ضحاها بل يحتاج إلى وقت من التخطيط و العمل و التفكير ، إلى هنا نقف في الموضوع و إنتضرونا في تدوينة أخرى عن السيو ، دمتم في رعاية الله و حفضه ...
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة