لمعرفة ماهي ملفات الـ OBB و الـ APK والـ DATA في الأندرويد وكيف تعمل

نتيجة بحث الصور عن ‪android‬‏

ما هي الملفات OBB ؟

 الـ OBB هي اختصار لـ Opaque Binary Blob وهي ملفات تعمل  كـ ذاكرة لتخزين معلومات عن الألعاب و التطبيقات المتبثة على الهاتف ( كـ المستويات ، المراحل ، الخرائط ، و... ) ، أي أن هذه الملفات تحتوي على البيانات الازمة التي تحتاجها اللعبة  لتعمل بشكل صحيح ، مايمز هذا النوع من الملفات أنها تسمح لك بالحفاض على مستوياتك في الألعاب إذا ماقمت بتغيير جهازك .
توجد هذه الملفات في المسار Android/OBB و يتم نقل ملفات الألعاب إليها كي تعمل بشكل صحيح .
غالباو عند تحميلك للعب ما ذات حجم كبير فإنك ستجد معها ملف الـ OBB كي تتبته و تشغل اللعبة بدون أخطاء ، لتثبيته يكفيك فك الضغط على الملف و أخده الى المسار Android/OBB  و تنصيب اللعبة التي تكون بصيغة apk على هاتفك و ستعمل بشكل صحيح .

ما هي ملفات الـ APK ؟

الـ APK هو الإمتداد الرسمي لتطبيقات الأندرويد ، و هو يمتل اللعبة أو التطبيق بالكامل ، فمن خلاله يمكنك تنصيب التطبيق بدون الولوج إلى متجر بلاي ، الـ APK إسم تم إختصاره من Android Application Package و هو يستعمل كما قلنا سابقا في تحميل التطبيقات على الجهاز بدون وسيط ، كما هو معلوم متجرالتطبيقات مليئ بالتطبيقات الجميلة التي نحتاجها يوميا لكن ماهو مبهم فإنه خارج متجر بلي يوجد مئات و الآف التطبيقات التي تفوق التصور في روعتها ، لكن لاتوجد طريقة لتحميلها غير تحميل ملف الـ APK خاصتها .

ماهي ملفات الـ DATA :

هناك تشابه كبير بين ملفات الـ DATA و الـ OBB فـ كلاهما يستخدمان لتخزين ملفات الالعاب و التطبيقات لكن الإختلاف الوحيد بينهما هو أن ملفات الـ obb تكون مضغوطة بينما الـ data لا تكون ، المسار الخاص بملفات الـ data هو Android/DATA .

google-playkhamsatmostaqltradent