-->
U3F1ZWV6ZTQ4MzY0ODM3MDQ4X0FjdGl2YXRpb241NDc5MDY4NzM1NzU=
recent
أخبار ساخنة

لماذا لايمكننا تخمين أرقام بطاقات الشحن ماهو السر


قبل قرائتك لهذه التدوينة ف على الارجح أنك قد قمت في مرة من المراة بمحاولة تخمين رقم بطاقة الشحن لاكن بدون فائدة ! ربما حاولة 3 أو 4 أو حتى 5 مرات و دائما النتيجة نفسها ! ، قد تبدأ في هذه الأثناء بتشكيل أفكار حول طريقة عمل هذه الشركات و كيف تقوم بحفض بطاقاتها من السطو مع العلم أن هناك من يحاول تخمين رقم البطاقات مراة و مراة يوميا .
اذا هل هذه الشركات تستخدم السحر ؟ ، طبعا لا ، هذه الشركات و غيرها الكثير لا تقوم إلا بعملها ألا وهو إنتاج البطاقات ووضع الأرقام عليها ، لكن هنا تدخل الحيلة ! ، إذ أن هذه الشركات تنتج بطاقات عدد أرقامها كبير ، فتخيل معي :
بعض البطاقات تحتوي على 14 رقم ، يعني أن إحتمالية وضع الأرقام تكون ب 10,000,000,000,000 رقم مختلف يمكن وضعه في البطاقة ، أي أن إحتمالية تخميين الرقم الصحيح للبطاقة هو 1 من عشرة بليون رقم ! ، و هذا الرقم إذا طبقناه على أرض الواقع فمن المستحيل أن يتم تخمينه لا من قبل شخص عادي ولا شخص ذكي و لا برنامج ألي ....
و ما يزيد من إستحالة معرفة الرقم المخبئ في البطاقة هو عدد الأشخاص الذين سبق لهم و إستعملو رقم البطاقة ، فلو إفترضنا أن كل شخص في دولتك قام بشراء بطاقة الشحن 5 مراة في حياته فسوف نحصل على حوالي 200 مليون رقم تم إستنزافه من العشرة بلايين ، يعني أنك حتى ولو رغبت في تخميين الأرقام عبر برامج التخمين أو شيئ من هذا القبيل ففي النهاية سوف تجد نفسك قد وقفت عند رقم سبق إستعماله .
شركات الإتصال تقوم بإتباع خوارزميات معقد جدا لكتابة أرقامها على البطاقة و إلا لخسرة الملايين ، فإن وضعت أرقامها ب تصميم متدرج فسرعان ماسيتم كشف الحيلة و وضع الأرقام و هذا سيسبب لشركة أزمة قد تودي بها إلى إغلاق أبوابها .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة