طريقة استعادة الرسائل النصية sms المحذوفة للاندرويد بعد الفورمات


شرح طريقة استعادة الرسائل النصية sms المحذوفة من هاتفك الاندرويد بسهولة

جميعنا يمرّ بمشكلة مسح الرسائل النصيّة القصيرة SMS من هواتفنا بالخطأ وتكون المشكلة أكبر في حالة أن هذه الرسائل التي تم مسحها تحتوي على معلومات هامة لا يمكن تعوضيها.

في هذا المقال سنعرض عليكم أهم الطرق التي يمكن استخدامها في استعادة الرسائل الممسوحة على نظام أندرويد لكن أولًا عليك أن تعلم أن هذه الطرق قد لا تعمل معك خاصةً إن مرّ وقت طويل على مسح الرسالة لكن على كل حال لا شيء أمامنا سوى التجربة.

أول ما يجب عليك فعله بعد مسح رسالة بالخطأ أو رغبتك في استعادة محتوى رسالة ما قد مسحتها بقصد هي أن لا تقوم بتحميل أي ملفات أو تقوم بأي عمليات، هذا لأن الرسالة وبعد مسحها يتم إرسالها إلى مكان محدد في الذاكرة وبمجرّد أن يحتاج الجهاز لهذا المكان يقوم بمسحها بشكل دائم، لذلك عليك بتفعيل وضع الطيران لمنع تحميل أي ملفات كذلك أن تتجنّب فتح تطبيق الكاميرا أو تسجيل أي ملفات صوتيّة.

ثاني خطوة هي أن تقوم بالاستعانة بتطبيقات متخصصة في استعادة الملفات مثل 7-data Recovery، Dr Fone أو MobiSaver وهنا يتوقّف نجاح التجربة على الفترة التي انقضت منذ أن قمت بمسح الرسالة إلا أن هذه الطريقة قد لا تفلح معك أيضًا.

بشكل عام هذا كل ما يمكنك فعله، من ناحية أخرى وبشكل معنوي لا مادي يمكنك أن تتجنّب مثل هذا أمر من خلال تطبيق مثل Pulse SMS أو أي تطبيق لتخزين وحفظ الرسائل القصيرة بشكل خاص أو الإشعارات بشكل عام، 



google-playkhamsatmostaqltradent