كيفية تحديد مكان هاتفك المفقود او المسروق بسهولة

طريقة ايجاد الهاتف المفقود.تحديد مكان الجوال المسروق.طريقة الحصول على مكان الموبايل المسروق.العثور على جهازي google.العثور على الجهاز المفقود.البحث عن الهاتف المسروق.




إذا فقدت هاتف أندرويد أو سُرق منك وقمت بإجراء عملية بحث طويلة ولم تجده فلا تقلق حيث توفر لك جوجل عدة طرق سهلة لتحديد موقع أي هاتف أو جهاز يعمل بنظام التشغيل أندرويد.

فيما يلي كيفية تحديد موقع هاتف أندرويد مفقود أو مسروق:-

أولًا:- كيفية العثور على هاتف أندرويد باستخدام حساب جوجل.
فور فقدان هاتفك انتقل إلى الرابط التالي: 
https://myaccount.google.com/find-your-phone
تأكد من تسجيل الدخول إلى حساب جوجل المرتبط بالهاتف المفقود
ستظهر لك خريطة توضح أماكن وجود جميع الأجهزة المرتبطة بهذا الحساب
اضغط على القائمة المنسدلة أسفل الخريطة لاختيار هاتفك المفقود الذي تحاول تحديد موقعه
ثانيًا:- كيفية العثور على هاتف أندرويد باستخدام الرنين.
إذا كان هاتفك قريبًا ولا يمكنك رؤيته فيمكن أن تساعدك جوجل في العثور عليه عن طريق ميزة تشغيل صوت Play Sound الموجودة على يسار الخريطة.

بمجرد الضغط على الميزة سيقوم هاتفك بإصدار رنين عالي لمدة 5 دقائق لمساعدتك على تحديد مكانه حتى إذا كان الهاتف في الوضع الصامت Silent Mode وسيكون ذلك خيارًا مثاليًا في حالة فقدان الهاتف في مكان مغلق مثل المكتب أو المنزل.

ثالثًا:- كيفية العثور على هاتف أندرويد باستخدام Google Home.
إذا كان لديك جهاز Google Home وكان حساب جوجل الخاص بك مرتبطًا به فلن تحتاج إلى جهاز كمبيوتر للعثور على هاتفك المفقود بدلاً من ذلك انطق عبارة- مرحبًا جوجل أين هاتفي Hey Google! Where’s my phone وسيقوم Google Home بإصدار أمر لهاتفك لتشغيل صوت رنين عالي لمساعدتك على تحديد مكانه.

رابعًا:- ماذا إذا كان هاتف أندرويد لا يزال مفقودًا أو مسروقًا.
إذا لم يكن الهاتف قريبًا منك ولم تتمكن من تحديد موقعه على الخريطة أو بواسطة الرنين فإن جوجل تقدم لك عدة خيارات تتيح لك تأمين معلوماتك الشخصية حتى تسترجع الهاتف.

ميزة تأمين الجهاز Secure Device والتي تتيح لك قفل الهاتف وعرض رسالة من اختيارك على شاشة القفل توضح للشخص الذي معه الجهاز أنه مفقود ووضع رقم هاتف يمكن الاتصال به.
ميزة مسح بيانات الجهاز Erase Device والتي تتيح لك مسح البيانات ولكن إذا استخدمتها فلن تتمكن من تتبع الهاتف لذلك فكر في استخدام هذه الميزة بعد أن تفشل في كل المحاولات الأخرى.
وبأحدى هذه الطرق يكون قد قمت بتحديد وايجاد هاتفك المسروق او المفقود.


google-playkhamsatmostaqltradent