تحميل تطبيق الدردشة سيجنال Signal بديل واتساب

تحميل برنامج سيجنال signal- طريقة تشغيل تطبيق سيجنال- الفرق بين واتساب وسيجنال- تطبيق سيجنال- ماهو تطبيق سيجنال- تطبيق الدردشة سيجنال signal.




اذا كنت تبحث عن تطبيق دردشة بديل واتساب تطبيق سيجنال هو بديل واتساب من حيث الحماية والخصوصية والامان ويمتلك مزايا واضافات تجعلك تستمتع وبرنامج سيجنال بديل واتساب متاح للاندرويد والايفون مجانا المحادثات في برنامج سيجنال مشفرة بين الطرفين ويحتوي على رسائل جماعية وتستطيع من خلال برنامج سيجنال الاتصال بالصوت والفيديو دون تقطيع كما تستطيع الاستمتاع بالسرية التامة في تطبيق سيجنال.


    نبذة مختصرة عن برنامج سيجنال بديل واتساب:-

سيجنال تطبيق مجاني ومفتوح المصدر لأندرويد وiOS  وأنظمة تشغيل كمبيوتر سطح المكتب. يوظف سيجنال التشفير من الطرف الى الطرف، مما يسمح للمستخدمين باستعمال التشفير لإرسال الرسائل النصية والجماعية والرسائل التي تحوي الصور والفيديو وإجراء محادثات هاتفية مشفرة بين مستخدمي سيجنال. وعلى الرغم من أن سيجنال يستخدم أرقام الهاتف لجهات الاتصال، فإن المحادثات والرسائل المشفرة تستخدم اتصال البيانات الخاص بك في الواقع، ولذلك فإن طرفي المحادثة يتوجب عليهما استخدام الإنترنت على أجهزتهم المحمولة. ولذلك فإن سيجنال لا ينتج عنه رسوم على رسائل SMS أو MMS.

      الفرق بين برنامج سيجنال Signal وواتساب:-

يقول خبراء الأمن إن تطبيق سيجنال Signal يوفر طبقة إضافية من الحماية تتجاوز تطبيق واتساب، خاصة بعد أن تعين عليه التعامل مع العديد من الأخطاء الأمنية في العام الماضي. وبنظرة عامة نجد أن كلا التطبيقين لهما أوجه تشابه بارزة، حيث يقوم المستخدمون في كلا التطبيق باستخدام أرقام هواتفهم ومنح التطبيق إمكانية الوصول إلى سجل جهات الاتصال، ولكنهما يختلفان في النقاط التالية:


1/ تطبيق سيجنال Signal مفتوح المصدر:-


كلاهما يستخدمان تقنية التشفير من (طرف إلى طرف) End-to-End، مما يعني أنه لا يمكن فك تشفير الرسائل أثناء إرسالها بين الأجهزة، لكن الاختلاف الرئيسي بينهما هو أن تطبيق Signal مفتوح المصدر Open Source، مما يعني أن المهندسين والباحثين يمكنهم فحص الكود الأساسي في أي وقت، بينما تطبيق واتساب لا يتيح فحص الكود الخاص به بسهولة.


2/ تشفير النسخ الاحيتاطي:-


على الرغم من أنه لا يمكن اعتراض رسائل واتساب أثناء الإرسال، إلا أن التطبيق يقوم بتخزين معلومات مثل: التفاعلات بين المستخدمين عند الاتصال بالإنترنت، وأرقام الهواتف من سجل الاتصال الخاص بهم. وفي بعض الحالات، ترتبط هذه البيانات بملفات تعريف فيسبوك.


كما لا توجد حماية لنُسخ واتساب الاحتياطية عبر الإنترنت، حيث يمكن للمستخدمين استعادة الرسائل عندما يحصلون على هاتف جديد بسهولة.

بينما يسمح تطبيق Signal لمستخدمي أجهزة اندرويد بالنسخ الاحتياطي للدردشة الخاصة بهم واستعادتها، ولكن ذلك يتطلب فك تشفيرها بكلمة مرور مكونة من 30 رقمًا. وعلى أجهزة آيفون لا يمكن نسخ البيانات احتياطيًا على الإطلاق.


3/ ميزة أمان الشاشة:-


في تطبيق Signal يمكنك تفعيل ميزة تُسمى (أمان الشاشة) Screen Security، في إعدادات الخصوصية، هذه الميزة تقوم بمنع التطبيقات الأخرى على هاتفك، ومنعك أنت أيضًا من أخذ لقطات من محادثاتك في التطبيق. وبهذه الطريقة، يمكنك التأكد من أنه حتى إذا كان هناك تطبيق يحتفظ بعلامات تبويب للأنشطة التي تقوم بها في الهاتف، فلن يتمكن من التقاط ما يحدث داخل تطبيق Signal.


4/ لا يوجد احتمال لتضمين الإعلانات:-


يؤكد القائمون على تطبيق Signal بأنه لا خطة لوجود الإعلانات على الأقل في الوقت الحالي، وتطبيق واتساب أيضا كان لديه وعود مماثلة في البداية، لكن ذلك تغير بعد استحواذ فيسبوك عليه، كما أنه من المستبعد أن يحدث ذلك مع تطبيق Signal، لأنه مشروع مفتوح المصدر، حيث من الصعب للغاية استغلال مشروع مفتوح المصدر لعرض الإعلانات.



لتحميل تطبيق سيجنال

انقر هنا

google-playkhamsatmostaqltradent